U3F1ZWV6ZTMzODg2NjI3NDY1NTMxX0ZyZWUyMTM3ODYxNDgxMTA5MQ==

تحقيق الامنيات المستحيلة


تحقيق الامنيات المستحيلة
اللهم اهدني وعافني وارزقني






من كان يريد ان يتحقق مايتمناه عليه بهذا الامر 

إن الصبر والصلاة والدعاء والاستغفار وشكر الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، من أهم الأمور التى يستعين بها الإنسان إذا أراد أن يحقق الله له ما يريد.

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ، وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ، إِلَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلَاثٍ: إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَهَا» قَالُوا: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: «اللَّهُ أَكْثَرُ». مسند أحمد (11133)، صحيح الأدب المفرد (550).


انظر إلى حال الصحابة حينما قالوا: إذًا نكثر، دليل فطنة وذكاء، علموا أن لهم بكل دعوة إحدى ثلاث، هذه الثلاث لا يستغني مسلم عن إحداها، فقالوا إذًا نكثر من الدعاء، فدعوات يُصرف بها عنا السوء، ودعوات تُدخر لنا في الآخرة، ودعوات تُعجل لنا في الدنيا، فقط علينا بالإكثار من الدعاء، والإلحاح في الدعاء، والإخلاص في الدعاء، والصدق في الدعاء.


فمن يدعو بالنجاح والوصول إلى أهدافه، يوشك أن يصل، ومن يدعو بالصحة والعافية، يوشك أن يكون صحيحًا معافى، ومن يدعو بالستر وسعة الرزق، يوشك أن يكون مستورًا ميسورًا، ومن يدعو برفع الابتلاء عنه، يوشك أن يُرفع عنه، ومن يدعو بزوال الهم، يوشك أن يزول...فأكثروا من الدعاء وسيتحقق ماتتمناة باذنه تعالى ولكن لاتتوقف عن الدعاء ابد في كل وقت فهو اهم اسباب لتحقيق مانتمنى ان شاءالله 

وهذه بعض الادعية المهمة 

اللهم اهدني وسددني،اللهم إني أسألك الهدى والسداد” رواه مسلم.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك .رواه مسلم.

اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل” رواه مسلم

اللهم أكثر مالي،وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني” يدل عليه دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لأنس “اللهم أكثر ماله، وولده وبارك له فيما

 أعطيته” متفق عليه . “وأصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي” البخاري في الأدب المفرد.



واخيرا نسال الله العفو والعافية وحسن الخاتمة وان يحقق كل ماهو خير لنا في والدنيا والاخرة باذنه تعالى 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اترك تعليق محفز

الاسمبريد إلكترونيرسالة